تاريخ نشر : 15‏/05‏/2012

كيفية إنشاء تطبيقات HTML5 على الهاتف بفضل ويندوز لPhoneGap


سيكون علينا أولا نرى في هذه المقالة ما هي القيم المضافة للPhoneGap لتطبيقات HTML5 هي. سوف نكتشف بعد ذلك كيفية إنشاء أول مشروع لنا جدا حيث سنقوم استرداد القيم والتسارع في من شفرة جافا سكريبت لدينا. أخيرا، سوف نقوم بمراجعة الألعاب HTML5 كاملة عينة استدار تقريبا كما هو إلى PhoneGap لاستخدام التسارع المتوفرة على هواتف ويندوز.
  1. مقدمة
  2. PhoneGap: إطار ملء الفراغ
  3. دعونا خلق مشروعنا PhoneGap 1
  4. الحصول على قيم التسارع في من جافا سكريبت
  5. استعراض لعينة كاملة مع لعبة منهاج HTML5
    1. مما اضطر اتجاه أفقي
    2. التعامل مع مختلف القرارات
    3. تحميل المستويات مع دعوات إلى نظام الملفات بدلا من استخدام XHR
    4. تعديل في اللعب لاستخدام التسارع
    5. لقطات من النتيجة وFPS على بعض الهواتف
    6. الحل الكامل لبرنامج Visual Studio لتحميل
  6. اختتام

مقدمة

image
جاء التحديث مانجو لهاتف ويندوز مع دعم HTML5 الشكر إلى المتصفح IE9 المضمنة. كما إصدار سطح المكتب، والنسخة المحمولة من IE9 يسلم تسريع الأجهزة عن طريق الجرافيك من الهاتف الخاص بك ويندوز. وهكذا، جنبا إلى جنب مع جافا سكريبت، يمكن أن تخدم IE9 الآن كقاعدة للتجارب المستخدم مثيرة للاهتمام وعادة ما تكون مخصصة ل "قانون الوطنية".
الايجابيات من استخدام HTML5 كمنبر التنمية هو وعد بسهولة نسبية إلى إعادة استخدام أجزاء من القانون على منصات متوافقة آخرون مثل الروبوت أو دائرة الرقابة الداخلية. وأدت HTML5 ثم هناك الكثير من المصالح من النظام الايكولوجي للمطورين الهواتف النقالة "خلال الأشهر الماضية.
ومع ذلك، حتى لو كان HTML5/CSS3/SVG والمواصفات جافا سكريبت تطورت بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، فإنها لا تزال تفتقر إلى بعض الملامح الرئيسية لبناء تطبيقات المحمول. في الواقع، على الهاتف أو قرص يعرض قدرات محددة مثل: نظام تحديد المواقع، التسارع، وكاميرا، وإرسال الرسائل القصيرة، والوصول إلى جهات الاتصال، الخ.
في الحصول على هذه القدرات من شفرة جافا سكريبت، تم W3C تعمل الآن لفترة من الوقت على ما نسميه " واجهات برمجة التطبيقات جهاز ". لسوء الحظ، يمكن أن نعتبر أن أي تطبيق موجود حاليا من تلك المواصفات كما يبدو أن هذه الوثيقة تؤكد: معايير لتطبيقات الويب على الجوال: نوفمبر 2011 الوضع الحالي وخارطة الطريق . بدأت موزيلا وهو عمل مثيرة للاهتمام أكثر أو أقل التفرع تلك المواصفات من خلال ما يسمونه ويب واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم لدعم التمهيد لأبو بريص المشروع. هذا هو الخبر السار بعد ذلك كشكل من أشكال التنفيذ ويبدو أن تبدأ مع المناقشات الجارية مع W3C. ومع ذلك، ولو أن الأمور تبدأ في التحرك ببطء، سيكون لدينا على الارجح الى الانتظار لعدة سنوات قبل وجود مواصفات W3C رسمي مستقر تنفيذها على نطاق واسع على جميع المنابر.
لذا فإن السؤال هو: ما الذي ينبغي لنا أن نفعل في هذه الأثناء؟ ويمكن معالجة HTML5 حقا هذه السيناريوهات؟

PhoneGap: إطار ملء الفراغ

في حين ينتظر على مواصفات موحدة حقيقية، ليس لدينا خيار: نحن بحاجة إلى إنشاء بعض الجسور بين جافا سكريبت ورمز الأم للمنصة التي تستهدف الحصول على قدراتها. والفكرة هي واحدة ثم التالية: أخذ اللغات الأصلية من كل منصة (C #، C-الهدف وجاوة)، ووضع إطار لهذه اللغات التي سوف تعرض واجهات للمطور جافا سكريبت.
هذا هو بالضبط ما PhoneGap يقوم به. لنأخذ حالة هاتف ويندوز والذي هو الموضوع الرئيسي لهذه المادة. مشروع وهاتف ويندوز لPhoneGap هو مجرد تطبيق Silverlight استضافة التحكم WebBrowser (وبالتالي IE9)، فضلا عن جمعية سيلفرلايت مكتوب في C # والتي لا وظيفة للوصول إلى التسارع، نظام تحديد المواقع، والاتصالات، وكاميرا وهلم جرا. في هذه الطريقة، بوصفها المطور جافا سكريبت، وسوف تستخدم DLL اسمه WP7GapClassLib.dll (وقت التشغيل الأساسية PhoneGap) دون أن يعرفوا حتى عن طريق استخدام رمز مضمن في ملف phonegap-1.3.0.js. هذا DLL يحتوي على بعض التعليمات البرمجية C # والتي لا تدعو إلى وقت تشغيل سيلفرلايت المتاحة على الهاتف. كما وقت تشغيل الوصول إلى قدرات كل من الهاتف، وسوف نفعل جافا سكريبت أيضا. ومكتبة جافا سكريبت ثم تتصرف بوصفها بوابة بين العالمين. وعلاوة على ذلك، ونقطة جيدة لاستخدام هذه المكتبة هو أن رمز الخاص بك وسوف معظم الوقت يعمل كما هو في الإصدارات PhoneGap من الروبوت أو دائرة الرقابة الداخلية. PhoneGap ثم يقدم نموذج للاهتمام من قابلية.
يرجى ملاحظة بالمناسبة أن الدعم PhoneGap للهاتف ويندوز اكتملت الآن تماما منذ النسخة 1.3.0 الأخيرة:
في الماضي، PhoneGap كما يقدم خدمة أخرى مثيرة للاهتمام. إنه يعمل لديك. شبيبة،. CSS،. HTML،. موارد بابوا نيو غينيا داخل مشاريعها لحزمه كتطبيق الكلاسيكية. في ملخص، يمكنك استخدام PhoneGap لحزم التطبيق الخاص بك HTML5 للمخازن مختلف التطبيقات. هذا هو على سبيل المثال حالة الهاتف SujiQ تطبيق ويندوز التي تم إنشاؤها باستخدام هذا النهج.

دعونا خلق مشروعنا PhoneGap 1

الشروط المسبقة

وهنا هي الخطوات الأولى للغاية تحتاج إلى متابعة:
  1. تحميل ويندوز الهاتف SDK: ويندوز الهاتف SDK
  2. تحميل الإصدار الأخير من الهاتف (1.3.0 اليوم) على موقعهم: http://phonegap.com/
  3. بفك الملف الذي تم تنزيله
  4. نسخ الملفات PhoneGapStarter.zip وPhoneGapCustom.zip إلى \Documents\Visual Studio 2010\Templates\ProjectTemplates

ملف> مشروع جديد

حالما يتم الانتهاء من الخطوات السابقة، وسوف تكون قادرة على خلق مشروعك PhoneGap الأولى. بدء تشغيل Visual Studio 2010، حدد "مرئي C #" القوالب وتصفية لهم من خلال الكلمة الرئيسية "الفجوة". سترى بعد ذلك نوع جديد من المشروع باسم PhoneGapStarter:
image
اسمك مشروع "MyFirstPhoneGapProject". وبمجرد القيام به، وسوف تجد الملفات التي كنت أتحدث عنها قبل في مستكشف الحل:
image
أنت فقط لديك الآن لإدراج طلبك HTML5 في الدليل "على شبكة الاتصالات العالمية".
وهنا عدة نصائح أود أن أشاطركم حول هذا القالب الافتراضي للمشروع:
- لا تلمس أي وقت مضى الملف phonegap-1.3.0.js إذا كنت ترغب في الحفاظ على رمز المحمولة على إصدارات أخرى من PhoneGap
- يجب أن يتم تعيين جميع الملفات التي ستضيف داخل الدليل "على شبكة الاتصالات العالمية"، كما "المحتوى" في إطار خصائص
- بدلا من ملف ثنائي WP7GapClassLib.dll، يمكنك إضافة إشارة إلى مشروع WP7GapClassLib.csproj C # المتوفرة في "هاتف ويندوز \ إطار" الدليل من الأرشيف PhoneGap تحميلها. أنها سوف تساعدك على تصحيح الأخطاء أو اكتشاف التعليمات البرمجية الأصلية في مكتبة PhoneGap إذا لزم الأمر.
حسنا، دعنا الآن يبدأ بفعل شيء مستحيل عادة افتراضيا مع IE9 مانجو: الوصول إلى قيم التسارع لمن جافا سكريبت.

الحصول على قيم التسارع في من جافا سكريبت

ونحن في طريقنا لنرى هنا كيف تحصل على القيم التي يرسلها التسارع (من المضاهاة أو الجهاز الحقيقي) بطريقة بسيطة جدا.
فتح "index.html و" صفحة وتغيير هيئتها الافتراضية هذا واحد:

<body>
    <h1>Accelerometer sample</h1>
    <div id="valueX"></div>
    <div id="valueY"></div>
    <div id="valueZ"></div>
</body>

سوف نستخدم ببساطة به <DIV> 3 إلى عرض X الحالية، Y & Z من قيم التسارع.
الخطوة التالية هي لتغيير <script> الافتراضي مشاركة كتلة من قبل هذا واحد:

<script type="text/javascript">
    document.addEventListener("deviceready", onDeviceReady, false);

    // variable to output the current x, y & z values of the accelerometer
    var valueX;
    var valueY;
    var valueZ;

    // when PhoneGap tells us everything is ready, start watching the accelerometer
    function onDeviceReady() {
        valueX = document.getElementById("valueX");
        valueY = document.getElementById("valueY");
        valueZ = document.getElementById("valueZ");
        startWatch();
    }

    // start monitoring the state of the accelerometer
    function startWatch() {
        var options = { frequency: 500 };
        navigator.accelerometer.watchAcceleration(onSuccess, onError, options);
    }

    // if the z-axis has moved outside of our sensitivity threshold, move the aarvark's head in the appropriate direction
    function onSuccess(acceleration) {
        valueX.innerHTML = "X: " + acceleration.x;
        valueY.innerHTML = "Y: " + acceleration.y;
        valueZ.innerHTML = "Z: " + acceleration.z;
    }

    function onError() {
        alert('onError!');
    }
 
</script>

كذلك رمز نسبيا الذاتي واضح على ما أعتقد. أول شيء جدا هو أن نلاحظ أن تحتاج إلى الانتظار لهذا الحدث "deviceready" التي أثارها PhoneGap للتأكد من أن تكون في حالة مستقرة. ثم تحتاج إلى الاشتراك في هذا الحدث. في حالتنا، فإننا سوف تكون الدعوة التي تدعمها في OnDeviceReady () وظيفة. هذه الوظيفة هو الحصول على إشارات إلى <DIV> به (3) وبعد ذلك يطلب أن يتم إعلامك أي تغييرات القيام به داخل التسارع كل 500ms مع startWatch () وظيفة. سيتم إرسال إخطارات إلى onSuccess () وظيفة التي سيكون لها الوصول إلى الكائن الذي يحتوي على تسريع س، ص والقيم ع. سوف تجد وثائق كاملة على موقع PhoneGap: PhoneGap التوثيق - API مرجع - التسارع
هذا هو كل ما عليك القيام به على الجانب جافا سكريبت. ومع ذلك، لجعله يعمل، تحتاج إلى تحديد في خصائص المشروع الذي ترغب في طلب الوصول إلى جهاز استشعار للجهاز. يتم سرد القدرات اللازمة لحسن تنفيذ طلبنا داخل الملف WMAppManifest.xml يتوفر في الدليل "خصائص". افتراضيا، منذ 1.3.0، PhoneGap يتم سرد قدرات الحد الأدنى صارمة:

<Capabilities>
  <Capability Name="ID_CAP_IDENTITY_DEVICE" />
  <Capability Name="ID_CAP_IDENTITY_USER" />
  <Capability Name="ID_CAP_LOCATION" />
  <Capability Name="ID_CAP_NETWORKING" />
  <Capability Name="ID_CAP_WEBBROWSERCOMPONENT" />
</Capabilities>
فمن ثم متروك لكم لإضافة قدرات تحتاج لتطبيق PhoneGap الخاص. في حالتنا، نحن بحاجة إلى إضافة هذا السطر:
 
<Capability Name="ID_CAP_SENSORS" />
الذي يسمح به للوصول إلى التسارع. ستجد قائمة كاملة من جميع الإمكانيات المتاحة هنا: طلب ملف البيان عن هاتف ويندوز
حسنا، نحن على استعداد لاختبار منطقيا أن داخل المحاكي كمرحلة أولى. اضغط على مفتاح سحري "F5" ودعونا ننظر لها على النتيجة:
image
عن طريق تحريك الهاتف الظاهرية في المضاهاة على الحق، ويجب أن نرى قيم التسارع التي تم تحديثها. مبروك!
يمكنك تحميل الكود الكامل لهذا الحل الأول هنا: http://david.blob.core.windows.net/html5/MyFirstPhoneGapProject.zip

مشاكل مع الهواتف التي تستخدم اللغة الفرنسية

اذا كنت تريد اختبار نفس رمز للغاية على هاتفك تكوينه لاستخدام الفرنسية المحلية (مثل منجم على سبيل المثال! Clignement ديفوار œil )، سيكون لديك شعور بأن التطبيق لا يعمل على الإطلاق ... والذي هو في الواقع حالة. قضيت بعض الوقت ثم تصحيح الأخطاء البرمجية، ولقد اكتشف أن تم رفع الاستثناء التالي داخل phonegap-1.3.0.js:
"Error in success callback: Accelerometer = Syntax error"
بعد إلقاء القيم، رأيت أن هذا الخطأ يعود إلى أحد مؤقت اجتثاث التسلسل التالي سيئة سلسلة JSON المنسقة:
"{\"x\":0,00472,\"y\":-0,19879,\"z\":-0,98115}" في حين أن الصحيح EN-US هي التالية: "{\"x\":0.00472,\"y\":-0.19879,\"z\":-0.98115}"
نعم، نحن نستخدم في غيبوبة في فرنسا كفاصل الرقمية. Clignement ديفوار œil
2 حلول لحل هذه المشكلة:
1 - واحد كسول: تحول الهاتف إلى EN-US (وأنا أعلم، وهذا ليس حلا!)
2 - تحديد المشكلة التي تأتي من التعليمات البرمجية C #. لذلك، استبدل التعليمات البرمجية التالية من ملف Accelometer.cs من المكتبة WP7GalClassLib:

/// <summary>
/// Formats current coordinates into JSON format
/// </summary>
/// <returns>Coordinates in JSON format</returns>
private string GetCurrentAccelerationFormatted()
{
    string resultCoordinates = String.Format("\"x\":{0},\"y\":{1},\"z\":{2}",
                    accelerometer.CurrentValue.Acceleration.X.ToString("0.00000"),
                    accelerometer.CurrentValue.Acceleration.Y.ToString("0.00000"),
                    accelerometer.CurrentValue.Acceleration.Z.ToString("0.00000"));
    resultCoordinates = "{" + resultCoordinates + "}";
    return resultCoordinates;
}

من قبل هذا واحد:
 
private string GetCurrentAccelerationFormatted()
{
    string resultCoordinates = String.Format("\"x\":{0},\"y\":{1},\"z\":{2}",
             accelerometer.CurrentValue.Acceleration.X.ToString("0.00000", CultureInfo.InvariantCulture),
             accelerometer.CurrentValue.Acceleration.Y.ToString("0.00000", CultureInfo.InvariantCulture),
             accelerometer.CurrentValue.Acceleration.Z.ToString("0.00000", CultureInfo.InvariantCulture));
    resultCoordinates = "{" + resultCoordinates + "}";
    return resultCoordinates;
}
 وسوف العينة الآن العمل مع جميع اللغات. لقد ملأت الشوائب حول هذا الموضوع هنا: https://issues.apache.org/jira/browse/CB-141 اقتراح نفس الحل الذي وعادة يتم شحنها مع الإصدار التالي (2.0.0).
بالمناسبة، كنت أتساءل كيف ربما كنت تمكنت من تصحيح جزء من مشروع جافا سكريبت PhoneGap الخاص بي؟ حسنا، يمكنك ببساطة استخدام المشروع jsConsole رائع. إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن هذا الموضوع، يرجى قراءة واحدة من المادة زميلي: في IE9 تصحيح jsConsole البعيد على مانجو هاتف ويندوز

استعراض لعينة كاملة مع لعبة منهاج HTML5

دعونا الآن مراجعة عينة أكثر تعقيدا. وكانت فكرتي أن نبدأ من المباراة التي كتبتها من قبل. لقد تعرضت في هذه المقالة: HTML5 منهاج: الميناء كاملة من لعبة XNA إلى <canvas> مع EaselJS . أردت أن أرى ما يجب أن أقوم به لجعله يعمل على الهاتف.
الخطوة الأولى هي مجرد نسخ / لصق مختلف. شبيبة،. بابوا نيو غينيا،. ملفات CSS إلى الدليل "على شبكة الاتصالات العالمية"، ووضع علامة عليها كما "المحتوى". وهنا هي الخطوات الأخرى على أن تحذو.

مما اضطر اتجاه أفقي

اللعبة لديها أن يكون لعبت في وضع أفقي. لقد اضطررت ثم هذا التوجه. لقد قمت أيضا إزالة شريط المعلومات على الجانب (علبة النظام). لذلك، تحتاج إلى فتح الملف MainPage.xaml وتغيير هذه الخصائص:
 
SupportedOrientations="Landscape" Orientation="Landscape" shell:SystemTray.IsVisible="False"

التعامل مع مختلف القرارات

كما هدفي الرئيسي هو بناء لعبة يمكن ان تعمل على أعلى عدد من الأجهزة، ولست بحاجة للتعامل مع الكثير من قرارات مختلفة.
لذلك، لقد معدلة قليلا أنا رمز الأولية للمنهاج يمكنك تحميل في مادة أخرى . اللعبة هي الآن قادرة على تشغيل في أي قرار من خلال تطبيق نسبة إعادة مقياس على الصور والعفاريت لرسم. ويجري إعادة رسم كل شيء على أساس نسبة محددة التي جاءت من هاتف ويندوز (800X480) والتي هي نسبة 100٪. يمكنك اختبار هذا الإصدار في متصفح سطح المكتب الخاص بك هنا: HTML5 منهاج إعادة مقياس ومحاولة لتغيير حجم نافذة المتصفح بشكل حيوي. وعلاوة على ذلك، إذا دقة الشاشة لديه نسبة الارتفاع 16/9، اضغط على مفتاح F11 للعب في ملء الشاشة! تجربة في هذا الوضع هو رائع حقا وكما ترون في هذه الصورة:
image
نحن نسمح للمتصفح رعاية وتنعيم خلال هذه العملية التحجيم. بناء على المتصفح التي ستستخدمها، ستلاحظ أيضا أن الأداء يمكن أن تختلف كثيرا تتعلق بحجم النافذة سيكون لديك. على الجهاز الخاص بي، ويبدو غير مبال IE9/IE10 نسبيا في وضع ملء الشاشة أو القرارات الصغيرة من خلال المحافظة على فراميراتي 60 إطارا في الثانية مستقر.

تحميل المستويات مع دعوات إلى نظام الملفات بدلا من استخدام XHR

كانت مخزنة في رمز الأولية، و. ملفات TXT مرتبطة مستوى كل على خادم الويب، وتحميلها عبر المكالمات مدعوم. كما نقوم بتشغيل الآن كل شيء من جانب العميل في وضع غير متصل بالشبكة، لا يدعو XHR المحلية خصصت للغاية. لقد حل محل ثم رمز الأولية من وظيفة PlatformerGame.prototype.LoadNextLevel من قبل هذا واحد:

PlatformerGame.prototype.LoadNextLevel = function () {
    this.levelIndex = (this.levelIndex + 1) % numberOfLevels;

    // Searching where we are currently hosted
    var nextFileName = "app/www/assets/levels/" + this.levelIndex + ".txt";
    try {
        var instance = this;
        window.requestFileSystem(LocalFileSystem.PERSISTENT, 0, gotFS, fail);

        function gotFS(fileSystem) {
            fileSystem.root.getFile(nextFileName, null, gotFileEntry, fail);
        }

        function gotFileEntry(fileEntry) {
            fileEntry.file(gotFile, fail);
        }

        function gotFile(file) {
            readAsText(file);
        }

        function readAsText(file) {
            var reader = new FileReader();
            reader.onloadend = function (evt) {
                instance.LoadThisTextLevel(evt.target.result.replace(/[\n\r\t]/g, ''));
            };
            reader.readAsText(file);
        }

        function fail(evt) {
            console.log(evt.target.error.code);
        }
    }
    catch (e) {
        console.log("Error loading level: " + e.message);
        // Probably an access denied if you try to run from the file:// context
        // Loading the hard coded error level to have at least something to play with
        this.LoadThisTextLevel(hardcodedErrorTextLevel);
    }
};
لقد قمت فقط إعادة استخدام رمز المتوفرة في وثائق PhoneGap: FileReader . كما ترون، لديك حق الوصول الكامل إلى ملف نظام ويندوز الهاتف من جافا سكريبت مع PhoneGap.
قمة باردة: لمساعدتك على تصحيح ما تم تخزينه بالفعل في تخزين متفرقة من الهاتف أم لا، يجب أن يكون النظر إلى هذه الأداة رهيبة: IsoStoreSpy كتبه صموئيل بلانشارد.

تعديل في اللعب لاستخدام التسارع

كذلك، الجزء الأخير هو فقط لخلط جميع أجزاء من هذه المادة للحصول على النتيجة النهائية. لذلك، واضاف لقد البرمجية التالية في منشئ للكائن لاعب في ملف Player.js:

var options = { frequency: 500 };
var that = this;

navigator.accelerometer.watchAcceleration(
    function (accelerometer) { that.moveDirectionAccel(accelerometer); },
    function () { console.log("Error with accelerometer"); }, 
    options);

هنا هي وظيفة من شأنها أن تكون الدعوة المدعومة من خلال الاختلافات التسارع:

Player.prototype.moveDirectionAccel = function(acceleration) {
    var accelValue = -acceleration.y;

    // Move the player with accelerometer
    if (Math.abs(accelValue) > 0.15) {
        // set our movement speed
        this.direction = Math.clamp(accelValue * this.AccelerometerScale, -1, 1);
    }
    else {
        this.direction = 0;
    }
};
لقد أضاف أيضا معالج على الحدث "onmousedown" على قماش للقفز عندما يقوم المستخدم على الاستفادة من الشاشة.

لقطات من النتيجة وFPS على بعض الهواتف

أولا، دعونا النظر في نتيجة داخل محاكي الهاتف ويندوز:
image
لدينا فراميراتي متفاوتة 54 حتي 60 إطارا في الثانية على الجهاز الخاص بي. على جهاز حقيقي، فراميراتي يختلف منطقيا بين النماذج. دعونا نلقي مستوى المباراة الاولى. على E900 LG، فراميراتي حوالي 22 إطارا في الثانية. على الرادار HTC، انها حوالي 31 إطارا في الثانية. على Lumia نوكيا 800، فمن نحو 42 إطارا في الثانية.
DSCF4677
ويمكن اللعب بعد ذلك لم تكن مقنعة جدا في معظم الحالات. في الواقع، أنا باستخدام قماش ملء الشاشة لرسم المباراة بأكملها. هذه ليست فكرة جيدة للغاية بالنسبة للسلطة وحدة المعالجة المركزية محدودة النقالة، وحتى لو كانت نوكيا يبدو قويا بما يكفي للتعامل مع هذا النهج. ويمكن أن يكون أفضل منهجية لقطع مرحلة شاشة في لوحة القليل المختلفة التي سيتم بعد ذلك انتقلت عن طريق تعديل خصائص CSS عليها. وهذا هو ما تم القيام به للحصول على الإصدار HTML5 من غاضبون الطيور على سبيل المثال. بعض الأطر الألعاب شبيبة البدء في التفكير في التعامل مع هذا التعقيد بالنسبة لك. فإن فكرة أن تكون ثم إلى رمز لعبة مرة واحدة مع واجهات برمجة التطبيقات رفيعة المستوى، والإطار يمكن التبديل بين لوحة زيتية الإطار الكامل أو قماش مختلف قليلا عن طريق نقل مقرها المغلق على الأداء.
حسنا، وستحصل على ما يلي: تجربة الألعاب HTML5 على الهاتف المحمول في الوقت الراهن فقط في بدايتها. لكن مستقبلها يبدو واعدا جدا!

الحل الكامل لبرنامج Visual Studio لتحميل

ستجد الكود الكامل لمنهاج HTML5 لPhoneGap هنا: HTML5GapPlatformer.zip

اختتام

PhoneGap يقدم وجهات نظر مثيرة للاهتمام لمساعدتك في كتابة التطبيقات على الهاتف. فإنه يتيح لك استخدام المهارات الموجودة لديك في جافا سكريبت، HTML و CSS. وسوف PhoneGap ليس من الضروري تغطية جميع السيناريوهات المتاحة حاليا مع مكدس التنمية الوطنية (Silverlight أو XNA). لكن هذا يمكن أن يكون شيئا لالقاء نظرة على إذا كنت ترغب في الاستفادة من مهارات HTML واحد من فريقك. سيكون لديك لإيلاء الاهتمام لتحديد بشكل صحيح النوع من المشاريع للعمل على.
يمكنك ايضا ان نفكر في خلط كل من البيئات لخلق تجارب هجين: انه سيتم كتابة الفرع الرئيسي باستخدام "HTML5"، وبعض أجزاء محددة في التعليمات البرمجية الأصلية. باستخدام هذه الفكرة، وقد تم إنشاء بعض المكونات الإضافية لدفع قليلا مزيد من الاندماج في واجهة المستخدم مترو: PhoneGap بلج انس للهاتف ويندوز . سوف تجد على سبيل المثال واحد منهم السماح لشفرة جافا سكريبت لتحديث بلاط.
في الماضي، يمكن أن PhoneGap HTML5 والسماح لقابلية بالنسبة للمنصات الأخرى ... مع بعض القيود. ولكن هذا هو موضوع واسع مع المناقشات الحماسية التي من شأنها أن تحتاج إلى مقالة كاملة مخصصة.
 
 
 
 
 

هل يعجبك هذا؟

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إشترك في النشرة البريدية للحصول على آخر المواضيع


تابعنا في اليوتيوب

تابعنا على الفيس بوك