أصول والتاريخ ماريو

والسباك الإيطالي إنشاؤه من قبل الفنان الياباني أصبح بطريقة ما واحدة من الشخصيات الأكثر شهرة على وجه الأرض. ظهرت في أكثر من 100 لعبة، فإنه من الصعب تخيل نينتندو أو ألعاب الفيديو حتى من دون هذا الرجل في أحمر المفتولة الشوارب. لكن من أين جاء؟

قصتنا تبدأ في اوائل عام 1980 مع تكافح الشركة وبطاقة الألعاب - Nintendo - في محاولة لاقتحام السوق ثم التوسع - العاب الورق. والمحاولات القليلة للشركة في صنع ألعاب مختلطة في أحسن الأحوال، و لعبة تسمى Radar Scope لم تأكد  تبع على الإطلاق - ترك Nintendo مع خزائن فارغة في حاجة الى لعبة جديدة.

تبحث لمحاولة شيء جديد، اقترب الرئيس نينتندو هيروشي ياموتشي فنان اسمه شيجيرو مياموتو - الذي كان حتى ذلك الحين عملت على الفن لألعاب نينتندو - وطلب منه لتصميم لعبة للخزانات. وكان مياموتو ليس مبرمجا، والفكر من قصة قبل بدء العمل في هذه اللعبة - وربما للمرة الأولى هذا لم يحدث في تاريخ ألعاب الفيديو.
  
1981: دونكي كونج 'Donkey Kong'



وكانت النتيجة النهائية دونكي كونج، مثلث الحب بين الرجل، حيوان غوريلا و وصديقته.
اللعبة، في حين قد لا يكون منهاج الأولى، تعريف هذا النوع منصة مع الشخصية الرئيسية: "Jump Man". قال انه يمكن ان يتحرك اليسار واليمين، وتسلق السلالم والقفز - أكثر من عقبات أو من منصة واحدة إلى أخرى. كانت مختلفة جدا عن ألعاب الفيديو الكبرى في ذلك الوقت.

مختلف جدا، في الواقع، أن فعل الفريق في المباراة عندما وصلت في مقر نينتندو الأمريكي قرب سياتل، واشنطن، وليس حقا مثل ذلك، وعلى الرغم من انه لن الصيد. كانوا مخطئين، وبطبيعة الحال: لعبة وكان نجاحا كبيرا. 



في حين نينتندو الأمريكية كانت تعمل على توزيع هذه اللعبة، وأظهرت مالك مقر مستودع امرهم تطالب الإيجار، والتي كانت في وقت متأخر. اسم المالك؟ ماريو. بدأ فريق العاملين البحث مازحا استدعاء Jumpman ماريو، اكسبه لقب. أصبح في نهاية المطاف اسمه الحقيقي.

أما بالنسبة لمياموتو - ذهب إلى التصميم الأكثر من طفولتك. وقال انه خلق أسطورة سلسلة زيلدا وفوكس ستار، Pikmin ووى الرياضة / تشغيل / ملائمة / الخ، وهذا غيض من فيض.

1983: ماريو بروس ' Mario Bros'


بعد ذلك بعامين مياموتو، بعد أن عمل في مجموعة متنوعة من الألعاب بما في ذلك اثنين من عواقب على دونكي كونج، تصميم لعبة الورق 2 للعب يضم ماريو. اللعبة، والمنصوص عليها في عدد لا يحصى من الأنابيب تحت مدينة نيويورك، هو أول من ميزة شقيق ماريو، لويجي. كما انها المباراة الاولى التي ماريو لا يمكن ان تموت من السقوط، وهو الأول من العظميين بشرية كثيرة انه سوف يكتسب في نهاية المطاف.

 حتى لو لم يسبق لك أن لعبت هذه اللعبة وربما كنت على دراية به. يتم تضمين بكامله في سوبر ماريو بروس (3) وعدد قليل من العاب الأخرى.




1985: سوبر ماريو براذرز'Super Mario Brothers"


تعرف هذه اللعبة. كنت قد لعبت هذه اللعبة. حتى يومنا هذا موسيقاها وربما كان الأكثر تميزا من أي لعبة فيديو من أي وقت مضى، والمستوى الأول هو تقديم الكثير من الناس إلى التحكم في الألعاب نفسها.

تبحث في ألعاب ماريو التي سبقت هذا واحد، فإنه ليس من الصعب فهم ما جعل سوبر ماريو بروس الفيديو مبيعا لعبة من كل وقت. هناك 24 المستويات، كل واحد منهم أكبر بكثير من كل من المساحات التي تشكل مجتمعة دونكي كونج وماريو بروس. هناك بووروبس. يمكن أن تنمو وتكبر مع ماريو الفطر وتبادل لاطلاق النار مع الكرات النارية زهرة. وهناك الآن القياسية الجانب التمرير من اليسار إلى اليمين التي حددت platformers لمدة عشر سنوات، ويحدد ما زال العديد من اليوم.



Two Sequels

كان هناك اثنين من عواقب مباشرة لهذه اللعبة، على حد سواء اسمه سوبر ماريو بروس 2. وكانت مشابهة جدا لبروس 1 سوبر ماريو الإصدار الياباني - - صدر في عام 1986:



كما يمكن أن أقول لكم، كان من الصعب. من الصعب جدا، في الواقع، قررت نينتندو اللاعبين الاميركية لن يتمتع بها (لأنها لم تحصل حتى على فرصة للعب حتى أطلق سراحه كجزء من سوبر ماريو كل النجوم في عام 1993).

$واستند تتمة صدر في أميركا في لعبة أخرى - دوكو دوكو الذعر - والتي وضعت لنفسها بأن تكون سوبر ماريو بروس 2 قبل ألغيت فيه. كانت مختلفة جدا من سوبر ماريو الأولى، وأفرج عنه في عام 1988:




















إرسال تعليق

أحدث أقدم